السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
أحمد ابو القاسم

بعد ارتفاع أرباحها ..تسلا تقرر تصنيع مليون سيارة كهربائية خلال العام الحالي

باور بريس

أعلنت شركة تسلا تحقيق أرباح أفضل من المتوقعة خلال الربع الأخير، في إشارة إلى قوة الأداء بينما تواجه تساؤلات متزايدة بشأن الطلب على طرازاتها من السيارات الكهربائية 

وحققت الشركة أرباح معدلة بلغت 1.19 دولار للسهم، بمعدل أفضل من متوسط توقعات المحللين التي جمعتها "بلومبرغ" بتحقيق 1.12 دولار عن السهم.

شركة صناعة السيارات الكهربائية قالت إنها سترفع الإنتاج "في أقرب وقت ممكن" – تماشياً مع التوجه السابق لتحقيق متوسط نمو سنوي بنسبة 50% على عدة سنوات، وأعلنت أنها في سبيلها إلى تسليم نحو 1.8 مليون سيارة في العام الحالي. 

غير أنها تركت أيضاً لنفسها مساحة للمناورة، ملاحظة أنها قد تنمو بوتيرة أسرع أو أبطأ في بعض الأعوام، وذلك حسب عدد من العوامل التي لم تحددها.

لم يتغير سعر السهم تغييراً يذكر في تداولات ما بعد الأوقات الرسمية في بورصة نيويورك ليمحو معظم مكاسبه السابقة. 

الشركة حذرت من بيئة اقتصادية يسودها الغموض، خاصة مع صعود أسعار الفائدة

 وقالت في بيان للمساهمين: "في المدى القريب سنعمل على الإسراع في خطة تخفيض الإنفاق، والدفع باتجاه زيادة معدلات الإنتاج، وفي نفس الوقت نستمر في تركيزنا على تنفيذ المرحلة التالية من خارطة الطريق".

شركة صناعة السيارات أصبحت نوعاً من جرس الإنذار بالنسبة إلى سوق السيارات العالمية بسبب زيادة مبيعاتها وتحول كثير من الشركات العاملة في القطاع نحو صناعة السيارات التي تعمل بالبطارية. ولديها الآن أربعة مصانع في ثلاث قارات، بما فيها أحدث مصانعها في مدينة أوستين. وتقول الشركة إن مصانعها قادرة على إنتاج ما يزيد على 1.9 مليون سيارة سنوياً.