السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
أحمد ابو القاسم

بيع لوح خشبي أنقذ روز في فيلم تايتانك بـ 700 ألف دولار

باور بريس

يبدو أن فيلم تايتانك الشهير عاد للأضواء مرة أخرى، بعد أن تم عرض لوح خشبي أنقذ حياة روز أو كيت وينسلت في فيلم تايتانيك للبيع في المزاد، ووفقاً لموقع upi، دفع أحد المشترين 718.750 دولارًا أمريكيًا لشراء لوح خشبي، يعد هو الأكثر إثارة للجدل في تاريخ السينما، وهو لوح إطار الباب الذي أنقذ حياة روز أو كيت وينسلت في فيلم تايتانك عام 1997، الذي قام ببطولته بجانبها النجم ليوناردو دي كابريو.

 

وقد أعلنت شركة Heritage Auctions أن قطعة لوح خشبي مزخرفة، والتي تم بيعها كجزء من مزاد تذكارات أفلام بلانيت هوليوود، جلبت مبلغ غرق السفينة بعد العديد من العطاءات.

 

وقالت دار المزادات إن الدعامة، المصنوعة من خشب البلسا، مستوحاة من "أشهر قطعة كاملة من الحطام" تم انتشالها من الغرق الحقيقي لسفينة تايتانيك في عام 1912.

 

وصف اللوح الخشبي

 

وجاء في وصف اللوح الخشبي: "غالبًا ما يُشار إليه عن طريق الخطأ على أنه باب، لكن الهيكل المزخرف كان في الواقع جزءًا من إطار الباب الموجود فوق مدخل صالة الدرجة الأولى مباشرةً"، واعترفت دار المزاد بالجدل الدائر حول اللوح الخشبي.

 

لقدر أثارت الدعامة الأيقونية الكثير من الجدل بين المعجبين، حيث جادل العديد منهم بأن اللوح الخشبي العائم كان من الممكن أن يدعم كلاً من جاك "ليوناردو دي كابريو" وروز "كيت وينسلت"، مما جعل قراره المصيري بالبقاء في المياه المتجمدة بمثابة قرار فارغ". 

 

وقال المخرج جيمس كاميرون إنه أجرى دراسة علمية في محاولة لوضع حد للنقاش مرة واحدة وإلى الأبد، إذ قال في مقابلة عام 2022 مع صحيفة تورونتو صن: "لقد أخذنا شخصين مثيرين لهما نفس كتلة جسم كيت وينسلت وليوناردو دي كابريو  ووضعنا أجهزة استشعار فوقهما وداخلهما".

 

وتابع: "لقد وضعناهما في الماء المثلج وقمنا باختبارهما لمعرفة ما إذا كان بإمكانهما البقاء على قيد الحياة من خلال مجموعة متنوعة من الأساليب، وكانت الإجابة، أنه لم تكن هناك طريقة تمكنهما من البقاء على قيد الحياة. لم يتمكن سوى واحد فقط من البقاء على قيد الحياة".

 

ورغم مرور أكثر من 25 عاماً على عرض فيلم تايتانك، إلا أن بطلته النجمة البريطانية كيت وينسلت مازالت تحتفظ بملامحها الجميلة، وتألقها الفني كما تربطها علاقة صداقة قوية مع النجم ليوناردو دي كابريو.