رئيس مجلس الإدارة
أحمد ابو القاسم

بولودا الاسبانية تستحوذ علي قاطرتين للسفن بميناء ابوقير

باور بريس

استحوذت مالكة السفينة الإسبانية بولودا على زورق قطر جديد من شركة ميد مارين  واشترت قاطرتين بطول 25 مترًا من شركة سينمار للتعامل مع السفن في ميناء أبو قير بمصر.
تعد محطة حاويات هاتشيسون أبو قير بمثابة حلقة وصل استراتيجية في طرق التجارة البحرية بين أفريقيا وآسيا والمحيط الهندي وأوروبا.

يعد تواجد شركة بولودا للقطر في مصر خطوة أخرى نحو تعزيز شبكة القطر للشركة في الشرق الأوسط والأسطول العالمي.

قامت قاطراتها VB Amon التي تم بناؤها عام 2022 وVB Horus التي تم بناؤها في عام 2021 بأول مساعدة لها في مصر، في 9 يناير، حيث قامت بمناولة سفينة الحاويات Zhong Gu Ji Lin التي تم بناؤها عام 2002 وساعدت هذه السفينة التي يبلغ طولها 282 مترًا والتي تم بناؤها عام 2002 على الوصول إلى سفنها. مكان الرسو في المحطة.

في 12 يناير، ساعدت قاطرات التصميم TRAktor-Z 2500SX سعة 338 طنًا سفينة حاويات ثانية، تم بناؤها في عام 2021، بطول 169 مترًا، Mao Gang Shang Hai، في الوصول إلى الميناء.

انضمت VB Ahmose إلى هاتين القاطرتين المبنيتين في سانمار، والتي أنجزتها Med Marine لبولودا لتصميم RAMparts 2500-W في ديسمبر 2023 في Eregli Shipyard، تركيا. وصلت هذه القاطرة المؤخرة السمتية، والتي تبلغ سعتها 375 طنًا، إلى أبو قير في 16 يناير، وفقًا لبيانات نظام التعرف الآلي.

تتمتع جميع القاطرات الثلاث بقدرة 75 طنًا من قدرات السحب ومكافحة الحرائق خارج السفينة، وتتمثل وظائفها الرئيسية في القطر والدفع والرسو والمرافقة وعمليات مكافحة الحرائق وأعمال دعم المحطة.

وقال فيسينتي بولودا فوس، رئيس شركة بولودا كوربوراسيون ماريتيما: "إن ميناء أبو قير في حالة حركة كاملة، وتتناسب تطورات الميناء تمامًا مع طموحات قسم بولودا للقطر".

"يعد التواجد في مصر والشرق الأوسط خطوة أخرى نحو تعزيز وتوسيع أنشطتنا العالمية. نحن فخورون بأن نكون جزءًا من التطورات وأننا تمكنا من الاستجابة بشكل جيد لمتطلبات هيئة الميناء ومحطة الحاويات.