السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
أحمد ابو القاسم

نعامة تهرب من حديقة الحيوان في كوريا الجنوبية وتعطل حركة المرور

باور بريس

أظهر مقطع فيديو نعامة تجري وهي تحاول الهروب من حركة المرور في كوريا الجنوبية، بعد هروبها من حظيرتها في حديقة الحيوان بسبب ما يعتقد مالكها أنه شعور بالوحدة.

 

وهرب ذكر النعامة المسمى تادوري من حديقة الحيوان التي تدعى "باج سيتي" في بلدة سيونجنام، الواقعة على بعد حوالي ساعة جنوب العاصمة سيول.

 

وسجل شهود فيديو للنعامة وهي تركض في شارع مزدحم وسط حركة المرور، ويبدو أنها اصطدمت بشاحنة صندوقية وسقطت عند نقطة ما قبل أن تستمر في السير في ممرات السيارات.

 

وبعد حوالي ساعة من الهروب، تم القبض على الطائر الكبير باستخدام شبكة في موقف للسيارات على بعد حوالي 1.6 ميل من حديقة الحيوان، حيث تم إعادته بأمان في ساحة انتظار السيارات التابعة لمبنى تخزين، حسبما ذكرت رويترز.

 

ويعد النعام أسرع الطيور جريًا في العالم، وفقًا لحديقة حيوان سميثسونيان الوطنية، حيث استخدم تادوري هذه السرعة لصالحه، إذ قاد السلطات المحلية في مطاردة برية للنعام عبر شوارع سيونجنام المزدحمة.

 

ولم يصب تادوري، البالغ من العمر 4 سنوات، بأذى وعاد لاحقًا إلى حديقة الحيوان، إذ يقول مالك حديقة الحيوان إن تادوري كان وحيدًا منذ وفاة رفيقته.

 

والتقط العديد من المتفرجين لقطات للطائر الذي لا يستطيع الطيران وهو يتهرب من السيارات ويجري عبر ممرات المرور، وفي أحد المقاطع التي تمت مشاركتها على موقع إنستجرام ، يظهر تادوري وهو يتجول بشكل متعرج عبر طريق مزدحم يضم أكثر من خمسة حارات مرورية، وفي مرحلة ما، يبدو أن النعامة تصطدم بمركبة قبل أن تنهض وتركض حول الطريق مرة أخرى.

 

وقال تشوي يون جو صاحب حديقة الحيوان لرويترز "صديقته الوحيدة أنثى النعامة تاسوني توفيت منذ نحو شهر"، وأضاف:"أعتقد أن هذا كان قاسياً على تادوري".

 

وذكرت صحيفة كوريا هيرالد أنه من المعتقد أن تادوري هرب من حديقة الحيوان عن طريق الضغط عبر فجوة ضيقة بين الأسوار، وقد وصل تادوري وتاسوني إلى باج سيتي عندما قاما بتربية الكتاكيت في يوليو 2020، وقال المالك إن تادوري يستريح الآن ويتعافى في حظيرته.

 

حوادث هروب مشابهة

 

 ويشبه هذا الحادث حادثة هروب حيوانات أخرى في سيول حدثت قبل عام تقريبًا، إذ أن تادوري ليس الطائر الأول الذي يهرب من حديقة الحيوان، ففي فبراير 2023، تمكن فلاكو، وهو بومة النسر الأوراسي، من الخروج من حديقة حيوان سنترال بارك بعد أن عبث شخص ما بشبكة الفولاذ المقاوم للصدأ المحيطة بمعرضه، وبعد فشل العديد من المحاولات للقبض على الطائر - الذي لم يبتعد بعيدًا عن سنترال بارك - سُمح لفلاكو أن يعيش حياته كطائر حر مع مدينة نيويورك بأكملها كموطنه الجديد.

 

ولسوء الحظ، انتهى عهد فلاكو بنيويورك في 23 فبراير عندما ماتت البومة بعد اصطدامها بنافذة مبنى سكني في الجانب الغربي العلوي من المدينة.