رئيس مجلس الإدارة
أحمد ابو القاسم

جوجل تطلق حملة على يوتيوب لمنع المستخدمين من تجنب مشاهدة الإعلانات

باور بريس

تطلق جوجل حملة جديدة ضد الحيلة الشائعة المستخدمة لتجنب الإعلانات على موقع يوتيوب، حيث سيمنعك عملاق محرك البحث الآن من مشاهدة مقاطع الفيديو إذا خالفت القاعدة.

 

ووفقاً لموقع "ذا صن"، تستهدف جوجل تطبيقات حظر الإعلانات على هاتفك الذكي، حيث تم تصميم هذه التطبيقات لتمكنك من مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب دون الحاجة إلى تحمل الإعلانات، لكن جوجل تقول إن هذا لا يمكن أن يستمر، وستمنع المستخدمين الآن من مشاهدة مقاطع الفيديو إذا كانوا يستفيدون من هذه التطبيقات.

 

وأوضح متحدث باسم موقع يوتيوب: "إننا نعمل على تعزيز تطبيقنا على تطبيقات الطرف الثالث التي تنتهك شروط خدمة يوتيوب، وخاصة تطبيقات حظر الإعلانات".

 

قد يواجه المشاهدون الذين يستخدمون تطبيقات الطرف الثالث هذه مشكلات في التخزين المؤقت أو يظهر لهم الخطأ "المحتوى التالي غير متوفر في هذا التطبيق" عند محاولة مشاهدة مقطع فيديو.

 

وأضاف المتحدث باسم موقع يوتيوب: "نريد التأكيد على أن شروطنا لا تسمح لتطبيقات الطرف الثالث بإيقاف تشغيل الإعلانات لأن ذلك يمنع منشئ المحتوى من الحصول على مكافأة مقابل نسبة المشاهدة، وتساعد الإعلانات على يوتيوب في دعم منشئي المحتوى وتتيح لمليارات الأشخاص حول العالم استخدام خدمة البث المباشر. ".

 

وكما هو الحال مع التلفزيون العادي، يعرض موقع يوتيوب الإعلانات لتوليد الأموال لتمويل الخدمة، كما أنها تدفع بعضًا من أرباح الإعلانات هذه لمنشئي المحتوى الذين يملأون التطبيق بالمحتوى، لكن العديد من المستخدمين يفضلون استخدام تطبيقات حظر الإعلانات لتجنب الإعلانات.

 

وقالت جوجل إنها ستبدأ حملة على هؤلاء المستخدمين العام الماضي، وقال متحدث باسم جوجل العام الماضي عندما بدأت الحملة في عام 2023: "لقد أطلقنا جهدًا عالميًا لحث المشاهدين الذين تم تمكين أدوات حظر الإعلانات على السماح بالإعلانات على يوتيوب أو تجربة يوتيوب بريميوم YouTube Premium للحصول على تجربة خالية من الإعلانات، حيث تدعم الإعلانات نظامًا بيئيًا متنوعًا من المبدعين على مستوى العالم وتسمح للمليارات بالوصول إلى المحتوى المفضل لديهم على يوتيوب.

 

والآن تستهدف جوجل أيضًا المستخدمين على الأجهزة المحمولة كجزء من حربها المستمرة على أدوات حظر الإعلانات، فإذا كنت تكره الإعلانات حقًا، فهناك خيار رسمي يمكنك الاستفادة منه، تقدم جوجل خدمة تسمى يوتيوب بريميوم YouTube Premium لإزالة الإعلانات، تبلغ تكلفتها 13.99 دولارًا شهريًا ويمكن إلغاؤها في أي وقت.

 

وبدلا من ذلك، يمكنك دفع رسوم سنوية قدرها 139.99 دولارًا أمريكيًا، وهي أرخص من تكلفة الدفع البالغة 167.88 دولارًا أمريكيًا لمدة 12 شهرًا فرديًا.

 

مزايا تحصل عليها من يوتيوب بريميوم

 

وتتمثل الميزة الرئيسية له في أنه يمكنك الاستمتاع بنسخة خالية تمامًا من الإعلانات من يوتيوب حيث لن يتم مقاطعة مقاطع الفيديو الخاصة بك، ولكنه يحتوي على بعض الميزات الإضافية أيضًا، بما في ذلك القدرة على تنزيل مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وضع عدم الاتصال، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بالتشغيل في الخلفية، مما يتيح لك مشاهدة مقاطع الفيديو التي تحتوي على موسيقى أو محتوى بودكاست أثناء استخدام تطبيقات أخرى، أو باستخدام قفل الشاشة.

 

ستتمكن أيضًا من الوصول إلى تطبيق  يوتيوب ميوزيك من جوجل، حيث يمكنك الاستمتاع بالاستماع بدون إعلانات أيضًا، وتأمل جوجل أن يتحول العديد من المستخدمين الذين لم يعد بإمكانهم حظر الإعلانات إلى الدفع مقابل يوتيوب بريميوم YouTube Premium بدلاً من ذلك.