رئيس مجلس الإدارة
أحمد ابو القاسم

بعد انتهاء صفقة الاستحواذ ..بدء تقسيم اصول الشرقية للدخان

باور بريس

بعد الانتهاء من صفقة الاستحواذ التي تمت منذ يومين قررت شركة الشرقية - إيسترن كومباني، البدء في إجراءات تقسيم الشركة 

وقالت الشركة، في بيان صادر اليوم الأربعاء، إن التقسيم بهدف فصل الأصول العقارية غير المستغلة.

وأظهرت المؤشرات المالية لشركة الشرقية - إيسترن كومباني، خلال العام المالي الماضي، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 90% على أساس سنوي.

وحققت صافي ربح بلغ 7.65 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى يونيو 2023، مقابل أرباح بلغت 4.03 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت صافي إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 17.95 مليار جنيه، مقابل صافي إيرادات بلغت 17.13 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

واستحوذ شركة "جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة" الإماراتية على ٣٠٪ من أسهم الشركة الشرقية (إيسترن كومباني)
شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مراسم التوقيع على اتفاقية استحواذ على ٣٠٪ من إجمالي أسهم الشركة الشرقية (إيسترن كومباني)، لصالح شركة " جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة" الإماراتية.
 

وحضر توقيع الاتفاقية الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس/ محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال.

ووقع على الاتفاقية كل من  عماد الدين مصطفي خالد، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والشيخة/ لُبني القاسمي، ممثلة شركة جلوبال للاستثمارات القابضة المحدودة.
 

وقال وزير قطاع الأعمال: إنه بموجب الاتفاقية الموقعة اليوم تستحوذ شركة "جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة" على ٣٠ % من إجمالي أسهم الشركة الشرقية (ايسترن كومبانى) بمبلغ ٦٢٥ مليون دولار أمريكي بما يعادل مبلغ (تسعة عشر مليارا وثلاثمائة وستة وثلاثين مليونا وستمائة وخمسة وعشرين ألف جنيه مصري) (١٩,٣٣٦,٦٢٥,٠٠٠ جنيه)، مع قيام المشتري بتوفير مبلغ ١٥٠ مليون دولار لشراء المواد التبغية اللازمة للتصنيع.