السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
أحمد ابو القاسم

حسن علام تتصدر قائمة فوربس لاقوي 100 شركة عائلية علي مستوي الوطن العربي

باور بريس

تصدرت شركة حسن علام القابضة قائمة فوربس لاقوي 100 شركة في الوطن العربي لعام 2024 

 

وأسست حسن علام القابضة عام 1936، ويعمل لديها 45 ألف شخص في أكثر من 10 دول 

ويتولي منصب الرئيس التنفيذي لشركة المهندس حسن علام بينما يتولي المهندس عمرو علام منصب الرئيس التنفيذي المشارك للشركة 

 وفي عام 2023، سجلت إيرادات تزيد عن مليار دولار، وتوسعت في الإمارات ونيجيريا وليبيا.

 تملك شركة حسن علام للمرافق التابعة للمجموعة، طاقة متجددة بقدرة 5.1 غيغاوات، وأنشأت (ينمو) كمشروع مشترك مع أجيليتي في عام 2023 لتطوير وبناء وتشغيل المجمعات اللوجستية ومستودعات الفئة (أ) في مصر، وأعلنتا عن (ينمو إيست) كأول مجمع لوجستي مشترك لهما في مصر، في مارس 2023.

 وفي أبريل 2023، دخلت حسن علام للمرافق في شراكة مع (A.P. Moller Capital) لإطلاق منصة لوجستية متكاملة لخدمات التخزين والمناولة في مصر وأفريقيا، مع استهداف جذب استثمارات مباشرة بقيمة 200 مليون دولار.

يذكر أنه مجموعة حسن علام القابضة، المجموعة الرائدة في مجال البناء، والهندسة، والاستثمار والتطوير، ومقرها القاهرة، قد أعلنت عن افتتاح مقرها الإقليمي في المملكة العربية السعودية، مما يمثل علامة فارقة في ريادة المجموعة على الصعيد الدولي. يعزز المقر الجديد التزام المجموعة بتوسيع تواجدها في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا مع الحفاظ على جذورها الراسخة بمصر.
تتواجد مجموعة حسن علام القابضة حالياً في أكثر من 10 دول، ومنها مصر، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، ليبيا، الأردن، والجزائر، بالإضافة إلى دول أخرى من المتوقع أن تشهد انطلاق أعمال المجموعة قريبًا. 

وعبر سجل أعمال في المملكة العربية السعودية يعود إلى عام 1976