السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
أحمد ابو القاسم

خرائط جوجل تحصل على 3 ميزات جديدة لمساعدتك في السفر لقضاء العطلات

باور بريس

أضافت جوجل ثلاث ميزات جديدة إلى تطبيق الخرائط مع اقتراب موسم السفر أو العطلات، ليس هذا فحسب، بل وفقًا لشركة جوجل، سيبدأ المستخدمون في رؤية ترقيات التصميم الجديدة التي تقدم للخرائط مظهرًا جيدًا وجديدًا.

 

يوفر التصميم الجديد صفحة رئيسية أكثر وضوحًا تحتوي على علامات تبويب أقل بالإضافة إلى ألوان الدبوس الجديدة لمساعدتك في اكتشاف الأماكن على الخريطة وتعد خرائط جوجل أداة أو تطبيق تنقل شائع الاستخدام حول العالم، وأحد الأسباب هو أنها مليئة بالميزات المفيدة التي تستمر جوجل في تحديثها لتحسينها.

 

في البداية، تعمل خرائط جوجل على تبسيط عملية تحديد المواقع المثالية لتناول الطعام ومشاهدة المعالم السياحية، وقد تعاونت جوجل مع محترفين ومقيمين في مدن معينة عبر الولايات المتحدة وكندا لتزويدك بتوصيات منظمة بشأن المطاعم. 

 

ووفقًا لموقع "news 18"، فيمكن أن تبحث عن المدينة التي تريدها ثم اسحب لأعلى للحصول على التوصيات، وسوف تجد قوائم من مصادر حسنة السمعة مثل The Infatuation وLonely Planet، بالإضافة إلى الجواهر المخفية والأماكن العصرية.

 

تسلط قائمة "الموضوعات الشائعة" الضوء على أهم المطاعم الجديدة، والتي يتم تحديثها أسبوعيًا بناءً على ما يتحدث عنه الأشخاص على الخرائط، وتغطي القائمة الأعلى المطاعم المفضلة لدى المجتمع على الإطلاق، والأطعمة الأساسية المجربة والحقيقية، وأخيرًا، هناك الجواهر المخفية، وهي المفضلة محليًا والتي قد لا تحظى بشعبية بعد.

 

كيفية إنشاء قوائم تتبع للأماكن 

 

علاوة على ذلك، تعمل خرائط جوجل على تسهيل تنظيم ومشاركة وجهاتك المفضلة. يمكنك الآن إنشاء قوائم لتتبع المكان الذي ترغب في السفر إليه أو المكان الذي ذهبت إليه. يعد إنشاء القائمة أمرًا بسيطًا: ما عليك سوى لمس "قائمة جديدة" في علامة التبويب المحفوظة. وبعد ذلك، إذا حددت موقعًا مثيرًا للاهتمام على الخرائط، فيمكنك إضافته إلى قائمتك.

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا تضمين روابط لمنشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي مثل المراجعة التي أجريتها عن مطعم رائع، وسيساعدك هذا على تذكر سبب استحقاق الموقع لمكان في قائمتك وجعل توصياتك أكثر فائدة.

 

 سيكون هذا التحديث متاحًا لأجهزة Android وiOS في جميع أنحاء العالم في وقت لاحق من هذا الشهر، وفقًا للتقارير، ويمكنك أيضًا التعرف سريعًا على الموقع قبل الذهاب إليه، إذ يقوم الذكاء الاصطناعي (AI) من جوجل بتقييم المراجعات والصور لتظهر لك أكثر ما يفضله الأشخاص. 

 

يستطيع الذكاء الاصطناعي الآن التعرف على الأطباق في الصور الفوتوغرافية، وهو أمر مثالي للتنقل في القوائم الجديدة، ابحث عن اسم هذا الطعام اللذيذ وسعره وشعبيته وما إذا كان نباتيًا أم نباتيًا، وتقول جوجل أن كل هذه المعلومات قد تساعدك في تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى حجز أم لا.