السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
أحمد ابو القاسم

الخطوط الجوية الأمريكية تغير سياستها مع الحيوانات الأليفة وتسمح للركاب بإحضار حقائبهم

باور بريس

بشرى سارة لأصحاب الحيوانات الأليفة، إذ تعمل الخطوط الجوية الأمريكية على تخفيف سياستها المتعلقة بالحيوانات الأليفة وتسمح لأولئك الذين يسافرون مع رفاقهم من الحيوانات الأليفة بإحضار حقيبة يد كاملة الحجم أيضًا، إلى جانب حاملة الحيوانات الأليفة.

 

"في الرحلات الجوية مع الخطوط الجوية الأمريكية، يمكنك إحضار حاملة حيوانات أليفة واحدة كحقيبة يد إذا كنت تدفع رسوم الحيوانات الأليفة المحمولة؛ ويبقى حيوانك الأليف في حاملة الحيوانات الأليفة وتحت المقعد أمامك طوال الرحلة"، كما تقول شركة الخطوط الجوية الأمريكية، على موقعهم الإلكتروني، مضيفين أنه يمكن للمسافرين أيضًا إحضار "عنصر إضافي واحد على متن الطائرة مع حيوانك الأليف،" والذي يمكن أن يكون عنصرًا شخصيًا مثل حقيبة يد أو حقيبة يد صغيرة أو حقيبة يد يمكن وضعها في الصندوق العلوي وتلبي متطلبات شركة الطيران.

 

تقول شركة أمريكان وفقاً لما ذكره موقع "USA TODAY": "تذكر أنه يمكنك إحضار واحدة فقط مع حاملة الحيوانات الأليفة الخاصة بك، وليس كليهما".

 

في السابق، لم يكن يُسمح للمسافرين الذين لديهم حيوانات أليفة إلا بإحضار أغراض شخصية صغيرة، يمكن وضعها تحت المقعد إذا كانوا يجلبون حيواناتهم الأليفة على متن الطائرة، وأي شيء أكبر من ذلك، مثل حقيبة اليد، كان مطلوبًا فحصه بمبلغ 35 دولارًا. وبدلاً من ذلك، يمكن لأصحاب الحيوانات الأليفة وضع حيواناتهم الأليفة في عنبر الشحن إذا أرادوا إحضار شيء أكبر معهم على متن الطائرة.

 

ومع ذلك، لم يطرأ أي تغيير على الرسوم المطلوبة لإحضار حيوان أليف على متن الطائرة. يظل هذا ثابتًا عند 150 دولارًا، وفقًا لموقع شركة الطيران الأمريكية. 

وفي الوقت نفسه، لا يزال يتعين تسجيل وصول عربات الحيوانات الأليفة ويتم تطبيق جميع رسوم الحقائب المسجلة، وحتي مع تخفيف السياسة، ينصح الخبراء بالتخطيط والبحث المدروس قبل السفر مع الحيوانات الأليفة والنظر في عوامل مثل اختيار شركة طيران صديقة للحيوانات الأليفة والتأمين وإعداد حيوانك الأليف للرحلة مسبقًا.

 

كل شركة طيران لديها إرشاداتها الخاصة للسفر مع الحيوانات الأليفة والمواقع الإلكترونية لشركات النقل المحلية مثل Southwest وJetBlue وAmerican وAlaska وUnited وDelta توضح كل منها الحيوانات الأليفة التي يمكن أن تسافر إليها ومتطلبات شركة النقل التي يمكن وضعها أسفل المقعد.

 

هناك قيود على عدد الحيوانات الأليفة التي يمكن للراكب السفر معها على متن طائرات مختلفة، ويُنصح المسافرون بمراجعة سياسات شركات الطيران قبل وضع خطط سفرهم وحجز التذاكر.

 

وبالمثل، تنطبق أيضًا القيود المستندة إلى البلد، ويُنصح المسافرون بفهم متطلبات دخول الحيوانات الأليفة إلى المقاطعة التي يقصدونها عند السفر إلى الخارج.

 

السياسة القديمة لسفر الحيوانات الأليفة

 

صدمت السياسة القديمة بعض أصحاب الحيوانات الأليفة باعتبارها غير عادلة، لأنهم كانوا يدفعون بالفعل رسوم الحيوانات الأليفة، إذ يتذكر غاري ليف، مدون السفر الذي كتب لأول مرة عن التغيير، أنه سافر منذ سنوات مع كلب يوركشاير، وقال: "كان من المحبط دائمًا أن يتم احتساب الكلب على أنه حقيبة يد على الرغم من أنني كنت أدفع رسوم (الحيوانات الأليفة) الإضافية التي كانت في بعض الأحيان أكثر من التذكرة بالنسبة لي".

 

وقال ليف إنه يعتقد أن التغيير الذي أدخلته شركة American سيقلل من رغبة المسافرين في الادعاء كذباً بأن حيواناتهم الأليفة هي حيوانات خدمة تطير مجانًا".

 

واكدت متحدثة أمريكية أن تغيير القواعد دخل حيز التنفيذ الخميس، ولم تتمكن من شرح السبب لأن مكاتب شركة الطيران كانت مغلقة يوم الجمعة العظيمة، ولم يكن صناع القرار متاحين.