الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
أحمد ابو القاسم

خبراء السفر يكشفون أفضل مقعد لـ النوم على متن الطائرة

باور بريس

يميل كثير من الركاب إلى النوم في الطائرة، وفيما يلي نافذة على المكان الذي يمكنك فيه الحصول على أفضل راحة على متن الطائرة، وفقًا لخبراء السفر الذين تحدثوا إلى Huffington Post.

 

لقد اتفقوا على أن مقعد النافذة هو المكان المناسب للنوم، وأحد الأسباب الرئيسية التي تجعل مقعد النافذة مكانًا رائعًا للنوم هو أنك لن توقظك من قبل الركاب الذين يحتاجون إلى التسلق فوقك للذهاب إلى الحمام.

 

مزايا الجلوس بجانب النافذة

 

ميزة أخري للجلوس بجانب النافذة والنوم هي أنك قادر على استخدام الجدار كمكان لإسناد رأسك أو جسمك خلال النوم، وقالت جابي بيكفورد، مؤسسة موقع السفر Packs Light: "لا أحد يحب المقعد الأوسط خلال النوم لأسباب واضحة، والنافذة تتيح لي الترفيه عن نفسي وفرصة أفضل للنوم".

 

أفضل مقعد بجانب النافذة على متن الطائرة هو المقعد المجاور للأجنحة، وفقا لخبير آخر، وأوضح مدون السفر شون لاو: "باعتباري شخصًا يخشى الطيران، أفضّل دائمًا مقعد النافذة فوق الأجنحة".

 

وأضاف مدون السفر: "علمت مؤخرًا أن هذه البقعة عادةً ما تكون الأكثر سلاسة نظرًا لقربها من مركز ثقل الطائرة. إن القدرة على التحكم في ظل النافذة وإتاحة الفرصة لي لإلقاء نظرة على الخارج للحصول على الطمأنينة أمر يريحني".

 

كما أن الجلوس في مقدمة الطائرة سيمنح المسافرين رحلة أقل وعورة، مما قد يساعدهم على النوم بشكل أكثر دون انقطاع، وإذا كنت تريد أن تغفو، تجنب الجلوس في كابينة الطائرة، لأنه بالإضافة إلى التعرض لمزيد من الاضطرابات الجوية، فإن الجزء الخلفي من الطائرة هو أيضًا مكان الحمام، وقد يؤثر الأشخاص الذين يستخدمون المرحاض طوال رحلة السفر على نومك.

 

قال مدون السفر لاو: "أتجنب الجلوس في الصفين الأخيرين من الطائرة، لأنها توفر الرحلة الأكثر وعورة، سيتعين عليك أيضًا التعامل مع الضوضاء الصادرة عن الركاب الذين يستخدمون المرحاض، وقد لا يكون الجلوس في الصف الأخير في الطائرة متكئًا دائمًا".

 

اذا كنت  تحب مساحة للأرجل عند النوم، فإن صف الخروج سيمنحك ذلك، على الرغم من أنك قد لا تتمكن من إمالة مقعدك، وبطبيعة الحال، فإن المقاعد في الدرجة الأولى على متن الرحلات الجوية تتيح للمسافرين مساحة أكبر، وبالتالي وقتًا أسهل للتمدد والنوم - على الرغم من أنه إذا لم يكن الناس قادرين على تحمل تكاليف الجلوس في الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال، فإن اتباع نصائح السفر المذكورة أعلاه قد يكون مفيدًا.