رئيس مجلس الإدارة
أحمد ابو القاسم

رئيس شركة مودرن جاس :تنفيذ أعمال شبكات الغاز بمنطقة بلازا بدولة الإمارات

باور بريس


72 محطة تعمل بتموين السيارات  نجحت الشركة بتوصيل الغاز لها

تركيب 207 الف عداد مسبق الدفع بمحافظات الجمهورية

توصيل الغاز ل62 منشأة فندقية وسياحية بمدينة شرم الشيخ

 

 قال المهندس محمد قنديل رئيس مجلس ادارة مودرن جاس  انه على الرغم من الظروف الاستثنائية والتحديات التى واجهتها الشركة الحديثة للغاز الطبيعي، عقب قرار إندماجها، إلا ان ذلك لم يقف حائلاً أمام المضي قُدماً في تحقيق خطة الشركة، حيث جاء هذا العام  ليشكل نقطة تحول هامة في مسيرة الشركة على كافة الأصعدة التشغيلية والتسويقية والإدارية،وتحقيق أعلى مؤشرات أداء عقب قرار المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بدمج شركات غاز الاقاليم وغاز القاهرة وسيناء للغاز.

 

مبادرة حياة كريمة

 

اضاف المهندس قنديل في تصريحات خاصة لموقع باور برس   ان الشركة تشارك في مبادرة حياة كريمة والتي تضم 1440 قرية على مستوي الجمهورية حيث تستهدف المبادرة نحو 4 ملايين عميل سنويا   مشيرا الي ان الشركة تمكنت من إطلاق اول شعلة غاز طبيعي لأول وحدة سكنية لعدد 20 قرية بمحافظات قنا وسوهاج والشرقية، وذلك بعد الانتهاء من تدفيع الغاز بتلك القرى المدرجة ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية ( حياة كريمة) والمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري.

ناشد رئيس  الشركة المواطنين في قرى  الغريزات والوقدة والبطاخ  والقاوية سرعة التعاقد على توصيل الغاز لوحداتهم السكنية في أسرع وقت ممكن ضماناً لتعظيم وسرعة استفادة أهالى القرية من هذه الخدمة الحضارية والاجراء الميسر لتقسيط تكلفة التوصيل على فاتورة الاستهلاك .

واشار الي أهمية المبادرة التي أطلقتها وزارة البترول والثروة المعدنية لتقسيط تكلفة مساهمة المواطنين لتوصيل الغاز إلى وحداتهم السكنية على فاتورة الاستهلاك بواقع 30 جنيهاً شهرياً لمدة 6 سنوات بدون فوائد في المدن والمناطق الجديدة التي يصلها الغاز لأول مرة

ومن المخطط توصيل  الغاز الطبيعي إلى 5100  وحدة سكنية بالقرية ، وبذلك يصبح قد تم تشغيل الغاز الطبيعي لعدد 20 قرية بمحافظة سوهاج ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة( المرحلة الاولى) ، وجارى التنفيذ بالقرى الأخرى فور الانتهاء من مشروعات الصرف الصحي،حيث يجرى العمل فى أكثر من قطاع مرة واحدة .

 

IMG-20220607-WA0013
IMG-20220607-WA0013

استخدام الغاز كوقود للسيارات

اشار رئيس شركة مودرن جاس أن المنظومة الجديدة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي  تأتى فى إطار استراتيجية تطوير وتحديث قطاع البترول  للتوسع فى تطبيقات التحول الرقمى فى إدارة الأنشطة الأمر الذى يسهم فى رفع كفاءة محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى التى أصبحت تخدم قطاعاً كبيراً من مستخدمى السيارات.مضيفا ان الشركة إستطاعت  توصيل الغاز الطبيعي إلي 72 محطة تموين للسيارات في جميع مناطق الشركة وذلك لتعظيم الاستفادة من ثروات مصر في الغاز الطبيعي.

 

الخطة القومية لتوصيل الغاز للمنازل

وتطرق قنديل الي  الخطة القومية لتوصيل الغاز الطبيعي  لكافة أنحاء الجمعورية حيث  نجحت الشركة في تنفيذ حزمة من الأعمال الضخمة، شملت توصيل الغاز الطبيعي إلى 191 ألف عميل،  بالإضافة إلى تركيب مايقرب من 207  ألف عداد مسبق الدفع، وتشغيل أكثر من 180 الف عميل بالغاز الطبيعي.

 

IMG-20220607-WA0014
IMG-20220607-WA0014

المساهمة في المشروعات القومية العملاقة

 

تابع المهندس محمد قنديل ان الشركة تمكنت من تنفيذ  أكثر من 140 كم من مشروع  خطوط الضغط المنخفض والمتوسط لمدينة العلمين الجديدة.

 مؤكدا ان العمل يجري على قدم وساق للإسراع بتنفيذ أعمال التركيبات لجميع المنشأت،  وسرعة إنجاز هذا المشروع الحيوي، وتدفيع الغاز الطبيعي إلى الشبكات الأرضية في تلك المدينة العملاقة.

واشار قنديل انم ودرن جاس إنتهت  من تنفيذ  أكثر من 57 كم من الشبكة الأرضية شملت خطوط الضغط المتوسط والمنخفض لمنطقة الحى الحكومى بالعاصمة الادارية الجديدة، ، كما إنتهت الشركة من أعمال التركيبات الداخلية لجميع المنشأت الوزارية بالحى الحكومى بالإضافة إلى مبنى مجلس الوزراء و مبنى البرلمان و مبنى الشيوخ ، وكذلك أعمال الشبكات الأرضية و التركيبات الداخلية بمنطقة ساحة الشعب، ومبنى هيئة الرقابة الإدارية، ، كما تم الإنتهاء من تنفيذ التركيبات الداخلية و الشبكات الأرضية الداخلية و الخارجية لمحطة التبريد المركزية بمنطقة الحى الحكومى.

 

IMG-20220607-WA0012
IMG-20220607-WA0012

تنمية شبه جزيرة سيناء

اكد قنديل ان  مشروع تنمية جزيرة  سيناء أحد المشروعات القومية العملاقة التي تهتم بها الدولة لذلك تتم عمليات التطوير هناك بشكل منتظم وسريع مؤكدا ان الشركة نجحت في تنفيذ مشروع لتوصيل الغاز الطبيعي لمنطقة خليج نبق بمدينة شرم الشيخ وتم تغذية 92 منشأة سياحية وفندقية، بخليج نبق ومدينة شرم الشيخ، فضلا عن الانتهاء من مد خطوط الغاز الطبيعي 7 بار لتغذية مدينة الرويسات بذات المدينة.

بالاضافة الي تنفيذ البنية الأساسية لتوصيل الغاز الطبيعي لمدينة الإسماعيلية الجديدة حيث تم تنفيذ 222  كم من الشبكات الأرضية للمدينة وكذلك عمل التركيبات الخارجية لعدد الوحدات المنفذة البالغ عددها 44  ألف وحدة سكنية بالمدينة جاهزة للتشغيل بالغاز الطبيعى.

 

تنمية الصعيد

وقال المهندس محمد قنديل انه في اطار المبادرة الرئاسية لتنمية الصعيد  والتي تهدف الي تفعيل عدد من المشروعات وتنفيذها على أرض الصعيد الذى عانى سنوات طويلة من التهميش ونقص الخدمات

استطاعت مودرن جاس تدفيع الغاز الطبيعي للمنطقة الصناعية بقفط بمحافظة قنا، وجاري توصيل الغاز الطبيعي بمنطقة هو بذات المحافظة، بالاضافة إلى منطقتي غرب طهطا وغرب جرجا بمحافظة سوهاج

 

مشروعات الشركة خارج مصر

واشار قنديل انه إطار التزام الشركة الكامل بفتح مناطق عمل جديدة بالخارج  وبالتعاون مع شركة بتروجت، تمكنت الشركة من تنفيذ أعمال شبكات الغاز الطبيعي بمنطقة بلازا بإمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لصالح شركة ادنوك للتوزيع.

واختتم المهندس محمد قنديل كلامه ان مودرن جاس تحقق الهدف الذي وضعته شعاراً لها؛ نعمل معاً من أجل تحقيق مستقبل أفضل وذلك بدعم كامل من المهندس طارق الملا وزير البترول