رئيس مجلس الإدارة
أحمد ابو القاسم

مطار حمد الدولي في الدوحة يفوز بجائزة الأفضل في العالم 2024

باور بريس

حصل مطار حمد الدولي في الدوحة على جائزة أفضل مطار في العالم في حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2024، المعروف أيضًا باسم "جوائز الأوسكار لصناعة المطارات"، متفوقاً على العديد من أشهر مطارات العالم مثل مطار المملكة المتحدة ومطار الولايات المتحدة الأمريكية، ليصبح مطار حمد متصدراً القائمة.

 

وبحسب موقع ديلي ميل، فإن مطار حمد الدولي الذي يضم حديقة استوائية داخلية تبلغ مساحتها 6000 متر مربع، ويوفر خدمة الواي فاي المجانية غير المحدودة، حاز أيضًا على جائزة أفضل مطار للتسوق في العالم.

 

 

وسبق أن فاز مطار حمد بـ جائزة أولى في عامي 2021 و2022، فيما توج مطار شانغي سنغافورة كـ أفضل مطار في العالم في عام 2023 واحتلال الميدالية الفضية بشكل عام هذا العام.

 

يحتل مطار سيول إنتشون المركز الثالث في التصنيف العالمي ويحصل على جائزة المطار الأكثر ملاءمة للعائلات في العالم، ويختتم المراكز الخمسة الأولى طوكيو هانيدا وطوكيو ناريتا.

 

المطارات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية واضحة بسبب غيابها، حيث فشل كلا البلدين في الوصول إلى قائمة أفضل 20 مطارًا، على الرغم من أن مطار نيوارك ليبرتي - المبنى A حصل على جائزة أفضل مبنى ركاب جديد في العالم، ونظام مطار هيوستن يقتنص أفضل مطار فني وعالمي في العالم، ويحتل مطار هيثرو المرتبة 21 في القائمة العالمية الشاملة - من بين 597 مطارًا حول العالم. 

 

صدمة المسافرين بسبب المملكة المتحدة 

 

ومع ذلك فإن حقيقة أن المملكة المتحدة، التي تعتبر رائدة في مجال السفر الجوي، لا تحصل على جائزة واحدة في أي فئة سوف ينظر إليها على أنها صادمة من قبل العديد من المسافرين.

 

 

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، م. بدر المير: "يسعدنا أيضًا أن نعود بالجائزتين الرئيسيتين لأفضل تسوق في المطار وأفضل مطار في الشرق الأوسط للمرة الثانية على التوالي والعاشرة على التوالي، تعكس جوائز Skytrax المرموقة تفاني موظفينا الذين يساعدوننا كل يوم في الابتكار والحفاظ على مكانتنا الرائدة.

 

وتابع: "إن فريقنا الموهوب رائد وملتزم بتقديم تجربة ممتازة للركاب مع الأوليات في الصناعة وعروض التسوق وتناول الطعام الفريدة من نوعها وسط بنيتنا التحتية الفائقة، والتي تشمل الحديقة الاستوائية الداخلية ذات الشهرة العالمية، "أورشارد"، ونحن نتطلع إلى الاستمرار في مفاجأة وإسعاد ركاب مطار حمد من خلال إنشاء رحلات ركاب استثنائية لا تُنسى في السنوات القادمة.

 

تشمل النقاط البارزة الأخرى من حفل 2024، الذي أقيم في معرض Passenger Terminal Expo في فرانكفورت، تكريم مطار طوكيو ناريتا لخدمة العملاء وتسميته بأنه يضم أفضل موظفي المطار في العالم وأفضل موظفي المطار في آسيا، وفي أماكن أخرى في اليابان، كما أن مطار شيتوس الجديد لديه تم التصويت له كأفضل مطار في العالم.