رئيس مجلس الإدارة
أحمد ابو القاسم

شابة أمريكية تعبر 27 دولة و6 قارات بسيارة كهربائية

باور بريس

كشفت شابة أمريكية تقود سيارة كهربائية سافرت حول العالم في مغامرة حطمت الأرقام القياسية عن الدولة التي كانت تمثل كابوسًا حقيقيًا لها، حيث وصلت ليكسي ألفورد إلى 27 دولة وست قارات قاطعة مسافة 30 ألف كيلو متر في نفس الفترة من الأشهر بـ سيارة فورد إكسبلورر الكهربائية الجديدة.

 

 

شهدت هذه المغامرة المثيرة التي حطمت الرقم القياسي، قيام ليكسي ألفورد، 26 عامًا، بزيارة جميع القارات الست في عدة أشهر في سيارة فورد إكسبلورر الكهربائية الجديدة.

 

تم إعداد التحدي، لإثبات القدرة الحقيقية للمركبات الكهربائية، وقد حطمت ليكسي، المعروفة أيضًا باسم Lexie Limitless، الرقم القياسي لأصغر شخص يسافر عبر كل دولة من الدول ذات السيادة البالغ عددها 196 دولة في سن 21 عامًا، بـ سيارة كهربائية.

 

 

وكانت ليكسي تسير على خطى ألوها واندرويل، وهي امرأة سبق لها أن تجرأت على القيام بالرحلة في أوائل القرن العشرين في سيارتها Ford Model T، أحدث تحدي فورد، المعروف أيضًا باسم "اختبار القيادة النهائي في العالم" والذي كان تكريمًا للسيارة التي وصلت إلى السوق.

 

 

قالت ليكسي:"لقد أحببت دائمًا رحلة برية جيدة بسيارة كهربائية، فأي شيء يمكن أن يوصلك إلى أماكن فريدة هو شيء شعرت دائمًا بشغف تجاهه".

 

صعوبات واجهت ليكسي في رحلتها

 

لقد انطلقت ليكسي على الطريق بسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) النموذجية في سبتمبر من العام الماضي، وقادت سيارة كهربائية  عبر 27 دولة، وقالت إن القيادة عبر زيمبابوي على وجه الخصوص كانت بمثابة كابوس كامل، وأوضحت: "لم تكن هناك أجهزة شحن ولم يعتمدوا المركبات الكهربائية بعد".

 

ومع تساقط الأحمال فوق ذلك، وانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع، فقد جعل الأمر بالتأكيد الأمر صعبًا للغاية".

 

 

وقالت سائقة السيارة التي حطمت الرقم القياسي في قطع مسافة 30 ألف كيلو متر بـ سيارة كهربائية إنها اعتمدت على الشحن المحلي، وهي عملية طويلة يمكن أن تستغرق ما يصل إلى 40 ساعة".

 

واجهت ليكسي أيضًا مشكلات في أمريكا الجنوبية ، بما في ذلك انتظار أجهزة الشحن التي تعمل بالطاقة الشمسية في تشيلي، وقال مارتن ساندر، المدير العام لشركة Ford Model e Europe: "لقد كانت رحلة Lexie بمثابة اختبار القيادة النهائي لسيارة فورد Ford Explorer الجديدة، حيث تعاملت مع كل أنواع الطقس وظروف الطريق، والتعامل مع كل سيناريوهات الشحن تقريبًا".

 

لكن الرحلة الاستكشافية جرت بسلاسة أكبر من المتوقع، وقالت ليكسي: "كان هناك الكثير من الأماكن التي فاجأتني بحجم البنية التحتية الموجودة فيها بينما كنت أمر بها بسيارة كهربائية". 

 

لقد أعطت ليكسي الوجهات السياحية الشهيرة بما في ذلك تايلاند وفيتنام وماليزيا مراجعة رائعة لتوفر أجهزة الشحن الخاصة بها، وكانت النتيجة النهائية هي "التخطيط مسبقًا" عندما يتعلق الأمر بالمغامرة حول العالم بدون بنزين أو ديزل ولكن بسيارة كهربائية.

 

وأصبحت ألوها أول امرأة تقود السيارة حول العالم في عام 1908 عندما كان عمرها 16 عامًا فقط، وتشير التقديرات إلى أن المراهقة الكندية اجتازت 43 مقاطعة وقطع مسافة 75000 ميل على مدار الساعة، وأصبحت تُعرف باسم "أنثى إنديانا جونز" لروحها الرائدة التي استمرت طوال حياتها.

 

 

 

وأضافت ليكسي: "لقد كان شرفًا لي أن أقوم بهذه الرحلة التي ألهمتها كثيرًا".

 

يشار إلى أن سيارة فورد إكسبلورر الجديدة الكهربائية بالكامل معروضة للبيع الآن - بعد أن وصلت إلى السوق عندما أكملت ليكسي التحدي في نيس، فرنسا.

 

لقد أطلق على سيارة فورد إكسبلورر الجديدة  اسم "النجم الساطع" في تشكيلة الشركة المصنعة ويتم بيعها بالتجزئة بسعر يبدأ من 45.875 جنيهًا إسترلينيًا اعتمادًا على المواصفات التي يختارها المشتري.

 

يمكن للسائقين السفر لمسافة 374 ميلاً مع الشحن الكامل في الطراز Extended Range RWD 77kWh Explorer، ويمكنها أيضًا التسارع من 10 إلى 80 بالمائة في 28 دقيقة فقط وتصل إلى سرعة 62 ميلاً في الساعة في 5.3 ثانية، ومن المتوقع طرح نموذج أرخص من سيارة فورد في وقت لاحق من هذا العام مقابل 39.875 جنيهًا إسترلينياً.