السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
أحمد ابو القاسم

فيراري المفضلة لدى الأسطورة ماردونا للبيع في المزاد بـ2 مليون جنيه إسترليني

باور بريس

من المقرر بيع سيارة فيراري كلاسيكية من التسعينيات، والتي قطعت أقل من ميل واحد في اليوم على مدار الـ 34 عامًا الماضية، مقابل مليوني جنيه إسترليني.

 

تتميز سيارة فيراري F40 ، بجناحها الخلفي المميز المستطيل الشكل، بسرعة قصوى تبلغ 229 ميلاً في الساعة وتسارعًا من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.1 ثانية فقط، وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية كانت أسرع سيارة للطرق في العالم في ذلك الوقت وبلغت تكلفتها 300 ألف جنيه إسترليني.

 

المسافة التي قطعتها السيارة النادرة

 

ويمتلك كل من أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا، مغني الأوبرا، لوتشيانو بافاروتي وسائقي الفورمولا 1، نايجل مانسيل وآلان بروست، سيارة فيراري من طراز نادر كهذه، لكن سيارة فيراري F40 هذه لم يكن لديها سوى مالكين حذرين على مدى العقود الثلاثة والنصف الماضية، لقد قطعت مسافة 11500 ميل فقط منذ صنعها في عام 1990 و4000 ميل فقط في العشرين عامًا الماضية، يعني أنها قطعت في المتوسط ​​338 ميلاً فقط في السنة، أي 28 ميلاً في الشهر، وهذا مجرد ستة أميال ونصف في الأسبوع أو 0.92 ميل في اليوم.

 

وكانت السيارة الحمراء الفائقة أيضًا واحدة من 213 سيارة تم تصنيعها وفقًا للمواصفات الأمريكية، ويتم بيعها في مزاد خاص بواسطة دار مزادات سوذوبي RM Sotheby’s .

 

وتقدر دار المزادات أن سعرها سيباع بمبلغ 2 مليون جنيه إسترليني، وهو ما يزيد بمقدار 1.7 مليون جنيه إسترليني عن المبلغ الذي تم إخراجه من الفناء الأمامي، وقال متحدث باسم بائعي المزاد إن سيارة فيراري أصبحت "رائجة" منذ اليوم الذي خرجت فيه من خط الإنتاج.

 

وأضاف تعتبر الآن قطعة مهمة من أي مجموعة فيراري ويجب أن يمتلكها المتحمسون في جميع أنحاء العالم، "في منتصف إنتاج F40 تقريبًا، تم بناء الهيكل رقم 86420 كواحد من 213 سيارة فيراري F40 مخصصة للسوق الأمريكية، وتم استكمالها من قبل المصنع في سبتمبر من عام 1990".

 

تم تسليم سيارة فيراري F40 إلى مالكها الأول في فلوريدا في ديسمبر من نفس العام، وفقًا لمؤرخ فيراري مارسيل ماسيني، وأضاف: "بعد أن أمضت سيارة فيراري F40 كل حياتها في الولايات المتحدة، حصل عليها المالك الحالي منذ ما يقرب من عشرين عامًا من كاليفورنيا وبقيت في تكساس منذ ذلك الحين"، فيما يتم بيع المحرك المذهل في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.